ملتقى شباب ليبيا بيت كل العرب
 
الرئيسيةÇ&aacuteمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شالكه يستغل سقوط هوفنهايم وينتزع صدارة البوندسليجا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهبول التيحا
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 20
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: شالكه يستغل سقوط هوفنهايم وينتزع صدارة البوندسليجا   السبت أغسطس 30, 2008 10:46 pm

30 أغسطس 2008:
DPA ©



انتزع شالكه صدارة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوزه الثمين 1/صفر على ضيفه بوخوم وسقوط هوفنهايم المتصدر سابقا أمام مضيفه باير ليفركوزن 2/5 اليوم السبت في المرحلة الثالثة من مباريات المسابقة.

وشهدت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على فيردر بريمن 3/2 وتعادل فولفسبورج مع إنتراخت فرانكفورت 2/2 وسقوط إنرجي كوتبوس أمام بوروسيا دورتموند صفر/1 وأرمينيا بيليفيلد أمام هامبورج 2/4 .

ورفع شالكه رصيده في صدارة جدول المسابقة إلى سبع نقاط بفارق الاهداف فقط أمام كل من هامبورج وبوروسيا دورتموند بعدما حافظت الفرق الثلاثة على سجلها خاليا من الهزائم للمباراة الثالثة على التوالي.

وسجل هايكو فيسترمان الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 36 بضربة رأس ليعيد الانتصارات إلى شالكه الذي تعادل في المرحلة السابقة 1/1 مع مضيفه فيردر بريمن كما خسر أمام أتليتكو مدريد الاسباني صفر/4 يوم الاربعاء الماضي في الدور التمهيدي الثالث بدوري أبطال أوروبا.

وشهدت الدقيقة الاخيرة من المباراة طرد كريستيان فوكاس لاعب بوخوم الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

ولعب المدافع فيسترمان في خط الوسط خلال هذه المباراة وحسم المباراة بالهدف الذي سجله بضربة رأس اثر تمريرة عرضية من زميله البرازيلي رافينيا.

وقال المدرب فريد روتين المدير الفني لشالكه إن الفريق استعاد توازنه بشكل جيد بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها في مدريد.

وأوضح روتين أن فريقه سنحت له فرصتان قبل أن يسجل هدف المباراة الوحيد كما أهدر الفريق فرصة تسجيل مزيد من الأهداف في الشوط الثاني.

وأوقف باير ليفركوزن انطلاقة هوفنهايم الناجحة في الموسم الحالي وألحق به هزيمة قاسية 5/2 ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الرابع بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند ست نقاط أيضا وتراجع إلى المركز الخامس بفارق الاهداف فقط خلف ليفركوزن.

وحسم ليفركوزن المباراة تماما في الشوط الاول عندما تقدم بثلاثة أهداف سجلها التونسي كريم حقي ومانويل فريدريتش وشتيفان كيسلنج في الدقائق الثامنة و17 و36 مقابل هدف سجله البوسني فيداد إيبيسيتش لفريق هوفنهايم في الدقيقة 20 . والهدف هو الرابع لإيبيسيتش في الموسم الحالي.

وفي الشوط الثاني أضاف سيجاد صاليحوفيتش الهدف الثاني لهوفنهايم من ضربة جزاء في الدقيقة 58 ولكن ليفركوزن رد بهدفين متتاليين سجلهما ترانكيللو بارنيتا وكيسلنج في الدقيقتين 83 و87 ليقضي على أمل الضيوف في تحقيق التعادل.

والهزيمة هي الاولى في الموسم الحالي لفريق هوفنهايم الصاعد حديثا لدوري الدرجة الاولى حيث حقق الفريق الفوز في مباراتيه السابقتين قبل أن يسقط اليوم.

وحقق هامبورج الفوز الثاني على التوالي له في الموسم الحالي بتغلبه على مضيفه أرمينيا بيليفيلد 4/2 ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بينما تجمد رصيد بيليفيلد عند نقطتين فقط في المركز الرابع عشر بعدما مني بالهزيمة الاولى له في الموسم الحالي.

وتقدم بيليفيلد بهدفين سجلهما الزامبي كريستوفر كاتونجو وآرتور فيتشنياريك في الدقيقتين العاشرة و37 ولكن هامبورج رد بأربعة أهداف أحرزها باستيان رينارت ويوريس ماتيسين والكرواتي إيفيكا أوليتش وديفيد ياروليم في الدقائق 40 و50 و65 و77 .

وتغلب بوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه فيردر بريمن 3/2 ليحرز أول ثلاث نقاط له في الموسم الحالي بعد هزيمته في المباراتين الماضيتين.

وصعد مونشنجلادباخ إلى المركز العاشر بينما تراجع بريمن للمركز الثالث عشر برصيد نقطتين فحسب.


وشهدت المباراة عودة لاعب خط الوسط البرازيلي دييجو إلى صفوف بريمن بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في مسابقة كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية (بكين 2008).

وتقدم مونشنجلادباخ بهدفين سجلهما كريم مطمور ووروب فريند في الدقيقتين 12 و30 ثم أضاف زميلهما ألكسندر بوميوهان الهدف الثالث لأصحاب الارض في الدقيقة 74 بمجهود فردي وبشكل رائع ليصبح أحد الاهداف المرشحة لجائزة أفضل هدف هذا الموسم.

واستحوذ لاعب خط الوسط بوميوهان /21 عاما/ على الكرة في وسط ملعب فريقه ونجح في تجاوز ثلاثة من لاعبي بريمن قبل أن يسددها في شباك تيم فايسه حارس مرمى فيردر بريمن.

وبعدها بخمس دقائق فقط رد بريمن بهدف سجله البيروفي كلاوديو بيتزارو بتسديدة من مسافة قريبة ليكون الهدف الاول له منذ انضمامه إلى صفوف بريمن قادما من تشيلسي الانجليزي ثم سجل دييجو الهدف الثاني لبريمن من ضربة حرة في الدقيقة قبل الاخيرة ولكن ذلك لم يكن كافيا حيث خرج الفريق من المباراة خاسرا.

وسجل نيفن سوبوتيتش هدفا مع نهاية الشوط الاول ليقود بوروسيا دورتموند للفوز على مضيفه إنرجي كوتبوس الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة في قاع جدول المسابقة بينما قفز دورتموند للمركز الثالث برصيد سبع نقاط.

وتعادل فولفسبورج مع ضيفه إنتراخت 2/2 ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس مقابل نقطتين لفريق إنتراخت في المركز الخامس عشر.

وكان إنتراخت البادئ بالتسجيل عبر اللاعب اليوناني إيوانيس أماناتيديس في الدقيقة 22 ثم تعادل جرافيتي لفولفسبورج بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 27 وأضاف زميله أشكان ديجاجاه الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 51 ولكن فاتون توسكي سجل هدف التعادل لفريق إنتراخت في الدقيقة 84 .

ويستطيع هرتا برلين صاحب المركز السابع برصيد أربع نقاط انتزاع صدارة المسابقة إذا حقق الفوز على مضيفه بايرن ميونيخ غدا الاحد بفارق هدفين على الاقل في ختام مباريات المرحلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شالكه يستغل سقوط هوفنهايم وينتزع صدارة البوندسليجا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى شباب ليبيا :: المنتديات الشبابيه :: منتدى الرياضه العالميه-
انتقل الى: